برعاية

صباحك أوروبي.. بيل يحتفظ بكرة "الهاتريك".. عودة شعراوي.. وروما يقتدي بتجربة فيرجسون

صباحك أوروبي.. بيل يحتفظ بكرة "الهاتريك".. عودة شعراوي.. وروما يقتدي بتجربة فيرجسون

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

هاتريك اول لبايل يقود الريال لسحق بلد الوليد

تقمص جاريث بايل شخصية الغائب كريستيانو رونالدو وأحرز أول هاتريك له بقميص ريال مدريد كما  وضع كريم  بنزيمة بصمته ،ليرفع الريال رصيده في المركز الثالث إلى 37 نقطة. و لم يجد الريال  أية صعوبة لتخطي ضيفه المتواضع  على البرنابيو و شاهد البرتغالي المباراة من المدرجات الى جانب صديقته الروسية و بنهاية المباراة قرر بايل الاحتفاظ بالكرة لتكون ذكرى تسجيل اول هاتريك له في الليجا.

أكد  فيسنتي ديل بوسكي، أن الفيفا  اتخذ القرار السليم باحتساب نتيجة مباراة لاروخا  أمام جنوب أفريقيا، والتي انتهت بفوز "الأولاد"  بهدف نظيف. وأوضح ديل بوسكي في مؤتمر صحفي من مدينة سلامنكا "لم أكن انتظر قرارا آخر، الفيفا اتخذ القرار الصحيح باحتساب النتيجة". يشار إلى أن الجدل حول ودية جنوب أفريقيا وإسبانيا أثير نظرا لإصابة حارس مرمى الماتادور فيكتور فالديس والدفع ببيبي رينا بدلا منه رغم أن إسبانيا استنفدت كافة تبديلاتها الستة وفقا للوائح المباريات الودية. وبعدها قام جوردون إيجسوند مدرب  جنوب أفريقيا بالاعتراض على القرار، ولكنه صرح فيما بعد بأنه لم يعترض على مبدأ تغيير فالديس الذي عانى من إصابة ولم يتمكن من استكمال اللقاء ولكنه كان يؤكد على وجوب الرجوع إلى الحكم قبل اتخاذ قرار كهذا. وعن مستقبل لاروخا  أعرب ديل بوسكي عن آماله في أن يدافع الفريق عن لقب العالم على أفضل وجه، وان يتحلى لاعبيه بالمسئولية خلال مونديال البرازيل 2014.

قال خواكيم إفجيليستا رئيس نقابة اللاعبين المحترفين بالبرتغال أنه انتزع اعترافا بأن نجم منتخب بلاده كرستيانو رونالدو هو الأفضل في العالم هذه الايام. وقام خواكيم بزيارة لمدينة زيوريخ السويسرية حيث التقى بالسويسري جوزيف بلاتر رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، بهدف وضع حد للمشاكل التي سببها الرئيس حين سخر من رونالدو أمام طلاب جامعة أوكسفورد. وقال خواكيم: "أنا متأكد أن الأجواء في المستقبل ستكون أقل حدة وسيذهب رئيس الفيفا في اتجاه المزيد من الاحترام للاعب الذي أعتبره أفضل لاعب في العالم حاليا ." واستغل رئيس النقابة اللقاء ليؤكد دعمه لمواطنه ونجم البرتغال الأول رونالدو وقدم لبلاتر هدية عبارة عن قميص مطبوع عليه صورة للنجم البرتغالي يحتفل بتسجيل هدف لحساب منتخب "برازيل أوروبا". وقبل جوزيف بلاتر هدية النقابة وأكد مرة أخرى اعتذاره للنجم البرتغالي الذي عاد ليصفه باللاعب الكبير والرائع ويقدر إمكانياته الكبيرة .

لا الفيش او بويول امام بلباو 

يغيب مدافعا برشلونة، كارليس بويول والبرازيلي داني ألفيش، عن مباراة الفريق أمام أثلتيك بيلباو اليوم  الأحد في إطار الأسبوع ال15 من الدوري الإسباني لكرة القدم، بحسب ما أعلنه النادي الكتالوني امس وأشار برشلونة إلى أن مباراة اليوم  ستشهد عودة الظهير الأيسر أدريانو كوريا بعد غيابه عن الملاعب للإصابة. وتعرض بويول لضربة في ركبته اليمنى خلال مران الامس ، فيما أنهى داني ألفيش التدريبات مبكرا بعد شعوره بآلام في ساقه اليمنى.

حرص ماركو مونتويا مدافع برشلونه الشاب على ان يصمت تماما تجاه الانباء التي راجت بانه سيرحل الى انجلترا في الشتاء و بالتحديد الى نادي ليفربول و لم يظهر مونتويا امام كاميرات الصحفيين بعد تدريب السبت و بدا و كانه لا يريد التحدث عن الامر لكن مصادر صحفية كاتالانية تحدثت عن ان ادارة النادي تفكر في التحدث اليه بشان عقد جديد لخمس سنوات قادمة و لهذا حرص على الابتعاد عن الاعلام.

نفى كلاوديو لوتيتو رئيس نادي لاتسيو التقارير الاعلامية التي اكدت رحيل المدرب فلاديمير بيتكوفيتش بنهاية الموسم وتوليه تدريب منتخب سويسرا بعد انتهاء المونديال المقبل. وقال لوتيتو في تصريحات محلية  " على وسائل الاعلام ان تكف عن سؤالي بشأن تولي بيتكوفيتش تدريب منتخب سويسرا ، لا أعلم اي شىء عن تلك القصة ". وأضاف لوتيتو " لم يخبرني المدرب باي شىء رسميا  ولهذا اعتبر ان الامر كما لم يكن ، فنحن نتعامل مع الامور بطريقة رسمية وبخلاف ذلك فالامر لا يعنيني ". واستمر رجل الاعمال في حديثه قائلاً " بيتكوفيتش مدرب جيد ولقد رفضت رحيله بعدما تعالت اصوات البعض بضرورة رحيله ، وسنقييم الامور وسنتخذ قرار التجديد من عدمه في وقته المناسب ".

فيراتي غير ندمان على رفض اليوفي

أكد ماركو فيراتي لاعب وسط فريق باريس سان جيرمان بإنه لا يشعر بأي ندم بعد أن قرر أن فضل الانضمام لفريق باريس سان جيرمان عن العروض التي انهالت عليه من أندية اخرى في الكالتشيو عندما كان يلعب في صفوف بيسكارا. لاعب الوسط الدولي  كان قد انتقل بارك دي برينس  في صيف عام 2012 رافضاً عروض جادة من فريق يوفنتوس ونابولي. وقال فيراتي في تصريحاته تليفزيونية : " مازلت معتقداً بإنني اتخذت القرار الصحيح بالانضمام لفريق باريس سان جيرمان، شئ رائع أن أكون جزء من فريق عظيم مثل هذا وأن ألعب بجانب نجوم كبار ". كما أضاف صاحب ال 20 عاماً: " لا أشعر بأي حنين للكالتشيو حالياً، أنا سعيد باللعب في الدوري الفرنسي، أن أترك عائلتي وأنا في عمر العشرين كان شيئاً صعباً في البداية، ولكنه كان قرار صحيح، أن تعيش في مدينة مثل باريس تجعلك تطلع على ثقافات من مختلف سكان الكرة الأرضية ". يذكر أن فيراتي كان أحد أفراد الفريق الذي قاد أثرياء باريس للتتويج بلقب الدوري الفرنسي الموسم المنصرم تحت قيادة مواطنه المدرب كارلو أنشيلوتي للمرة الأولى بعد غياب البطولة عن خزائن الفريق لمدة 19 عاماً. تجدر الإشارة أن فيراتي لعب مع منتخب إيطاليا في 4 مشاركات دولية فقط أحرز فيها هدفاً وحيداً.

جلبنا جارسيا عندا في اليكس فيرجسون 

ذكر جيمس بالوتا، رئيس نادي روما ، بأن اختيار المدرب الفرنسي "رودي جارسيا"كمدرب جديد للنادي جاء بناءً على رغبة النادي بالتعاقد مع مدرب يستمر بالفريق لمدة طويلة، وذلك في محاولة للإقتداء باليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد السابق. وتعاقد فريق روما مع رودي جارسيا (49 سنة) الصيف الماضي حيث قدم من نادي ليل الفرنسي بعدأن درب هناك لمدة خمس مواسم، استطاع خلالها تحقيق الثنائية المحلية في موسم 2010-2011، ويقدمحتى الآن موسمًا جيدًا مع روما بالدوري الإيطالي بعد 13 جولة. وقال بالوتا في حديثه عن التعاقد مع جارسيا (كان اختيارنا للتوقيع مع جارسيا قراري أنا، هذا الأمر واضح جدًا، كانت رغبتنا هي فعل شيء مختلف هذه المرة، أردنا شخصًا يستمر مع روما لعدة سنوات، مثل السير أليكس فيرجسون مع مانشستر يونايتد  ثم تحدث بالوتا عن الموسم الكروي لفريق روما حتى الآن بالدوري الإيطالي وقال (أنا حقًا أحب الطريقةالتي يلعب بها الفريق في الوقت الحالي، حتى وإن لم نفز بكل المباريات، في شهر أوغسطس قلت بأننا نملكفريقا رائعا لكن لم يصدقني أحد وقتها).

جالياني يبقى بعد "العشاء الاخير" ومعه باربرا

لم يكن من المفاجآت ان يخرج سيلفيو بيرلوسكوني و هو بحالته الصحية الراهنة و الوهن بادي على وجهه ليعلن استمرار ادريانو جالياني في منصب الرئيس التنفيذي للميلان وكانت التوقعات كلها تشير الى الامر، و كان مكتب بيرلوسكوني قد قال انه سيزور معسكر تدريب الفريق في الميلانيلو لكن تم ترتيب لقاء تليفزيوني على عجل في مكتبه ليصرح لقناة النادي بان الامطار الغزيرة و الطقس الصعب حالت دون زيارته للميلانيللو مكان تدريب الفريق لكنه وعد بانه سيفعل حال تحسن الطقس كما اكد ان الميلان لا يتعرض لازمة و ان جالياني باق في مكانه لكن ليس من المعروف الان ان كان سيلفيو سيقوم باجباره ابنته على عدم الحديث علنا و انتقاد جالياني و لو بشكل مبطن كما اعتادت ان تفعل مؤخرا  و قال برلسكوني بالحرف : "الصفاء عاد إلى ميلان وسيبقى أدريانو جالياني في منصبه." وكان جالياني أعلن  أنه سيستقيل من منصبه في النادي الذي امضى في صفوفه نحو 28 عاما بسبب أسلوب تعامل مديرة النادي باربرا برلسكوني ابنة سيلفيو معه. وكانت باربرا قالت في وقت سابق إنها بحاجة إلى فلسفة جديدة رغم انها نفت سعيها إلى تغيير الرئيس التنفيذي. ثم اصدر الميلان بيانا الى وسائل الاعلام ليعلن فيه بالحرف : وقال بيرلسكوني في بيان رسمي " توصلنا إلى اتفاق نهائي بشأن كيفية ادارة الامور في النادي خلال الفترة المقبلة ". وأضاف بيرلسكوني " سيكون هناك مديران عامان للنادي الأول وهو جالياني وسيكون متخصص في الشئون الرياضية والاخر وهو باربرا وستكون باقي الملفات من اختصاصها ". و يبدو ان سيلفيو يحتاج لان تكون ابنته موجودة حتى يتم نقل ملفات الفريق اليها بهدوء  وقال جالياني في تصريحات محلية " كلمات الرئيس بيرلسكوني مقدسة بالنسبة لي مثلما كانت دائماً طوال 34 عاماً من العمل سوياً ". وأضاف " لن اؤكد كلماته ولن انفيها ، أفضل الا اعلق عليها من الاساس ".

انتر لا يحتاج لمهاجم جديد

رد رودريجو بالاسيو مهاجم انتر على التقارير الاعلامية التي أكدت امكانية  انضمام مهاجم جديد للانتر في يناير ، بأن الانتر يملك اقوى هجوم في الكالتشيو . وقال بالاسيو في تصريحات تلفزيونية : لدينا مهاجمون رائعون، اعتقد ان هذا المركز لا يمثل اي نقطة ضعف في الفريق .و  في رأيي أن هجوم انتر ميلان هو الأقوى في ايطاليا واستمر اللاعب الارجنتيني في حديثه قائلاً "على كل حال تلك الامور تعود فقط للادارة والمدرب فانا مجرد لاعب ورأي لا يعني اي شىء".

الشعرواي يعود الى الميلان بعد غياب

قال نادي ميلان إن مهاجمه ستيفان الشعراوي عاد إلى قائمة الفريق لمباراته خارج أرضه أمام كاتانيا في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم غدا الأحد بعد غياب لمدة ثلاثة أشهر بسبب إصابة. وكان الشعراوي لاعب منتخب ايطاليا الذي شارك في مباراتين فقط هذا الموسم عانى في البداية من إصابة في الفخذ ثم اصيب بكسر بسيط في القدم. وأعلن ميلان قائمة تضم 20 لاعبا لمباراته أمام كاتانيا لكنها خلت من اسم حارس المرمى كريستيان ابياتي واجناسيو اباتي.وخرج اباتي الظهير الأيمن لمنتخب ايطاليا من الملعب وهو يعرج في مباراة ميلانو التي انتصر فيها 3-صفر على سيلتيك الاسكتلندي في جلاسجو في دوري أبطال اوروبا يوم الثلاثاء الماضي بينما يعاني ابياتي من نزلة برد. وانضم اباتي وابياتي إلى قائمة طويلة من المصابين في ميلان  تضم المدافعين فيليب مكسيس وكريستيان زاباتا وكريستيان زاكاردو وماتيا دي سيليو ولاعب الوسط سولي مونتاري والمهاجمين روبينيو وجيامباولو باتسيني. ويحتل الفريق  المركز الثالث عشر في الدوري الايطالي بعد بداية سيئة للموسم.

يرى أليشر أوزمانوف الذي يشارك في ملكية أرسنال أن قرار التعاقد مع مسعود أوزيل والمستوى الرائع للفريق متصدر الدوري الممتاز يؤكدان أن النادي لديه طموح كبير وربما يمنحه ذلك دفعة لإحراز الألقاب. وسبق لأوزمانوف الذي يملك أقل من 30 بالمئة من أسهم أرسنال أن تساءل عن مدى طموح النادي في إحراز الألقاب تحت قيادة صاحب النسبة الأكبر من أسهم النادي ستان كرونكي. ولم يحرز أرسنال أي لقب منذ فوزه بكأس الاتحاد في 2005 ورغم مشاركته المستمرة في دوري أبطال أوروبا فإنه لم يكن قريبا من إحراز اللقب سوى في ذلك العام نفسه. وقال أوزمانوف للبي.بي.سي : في الماضي أبلغت النادي أنه إذا كان يرغب في أن يصبح الأول في كل بطولة فإن عليه امتلاك أفضل لاعبي العالم وإذا لم يكن لديه هؤلاء في تشكيلته فإنه سيكون في حاجة إلى شرائهم من السوق.  وأضاف أن المدرب ارسين فيجر أكد ذلك بالتعاقد على سبيل المثال مع أوزيل. وتابع : أي شيء يساعد أرسنال على تحقيق نتائج إيجابية يكون جيدا وهذه هي مهمتنا وأملنا، أعتقد اننا بدأنا مرحلة جديدة سيحرز فيها أرسنال الألقاب." وواصل أوزمانوف حديثه قائلا "إحراز الألقاب هو أهم شيء في كرة القدم، سنصبح رقم 1." وأنفق اوزمانوف نحو 200 مليون جنيه إسترليني على شراء أسهم في أرسنال ويبدو هو المرشح الأكبر للاستحواذ على النادي إذا قرر كرونكي بيع أسهمه.

كارديف لم يحلم امام ارسنال

أفلت أرسنال من فخ كارديف سيتي وتغلب عليه في عقر داره بثلاثية نظيفة ليؤكد الأرسنال بذلك تفوقه حيث نجح في انتزاع النقاط الثلاث على ملعب كارديف الذي شكل شبحا للكبار في الموسم الحالي بعد أن شهد هزيمة مانشستر سيتي 2-3 وتعادل مانشستر يونايتد 2-2 . افتتح الأرسنال التسجيل في المباراة بهدف في الدقيقة 29 أحرزه آرون رامسي الذي يعد من أبرز نجوم الدوري هذا الموسم ، ولم يحتفل بالهدف تقديرا لجماهير فريقه السابق الذي لعب له قبل الانضمام لأرسنال ، ثم أضاف زميله ماثيو فلاميني الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 86 قبل أن يضيف رامسي الهدف الثاني له والثالث لأرسنال في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ستاريدج مصاب ويغيب عن ليفربول

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا