برعاية

فرسان العالم يتنافسون على جائزة مهرجان الملك لقفز الحواجز

فرسان العالم يتنافسون على جائزة مهرجان الملك لقفز الحواجز

حجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات

أحمد سرور- سبق- الرياض: يبدأ 55 فارساً من عدة دول مساء غد الخميس مشوار التنافس الشريف لنيل الجائزة الكبرى للبطولة الدولية لمهرجان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الدولي لقفز الحواجز، في نسخته الثانية، والمكونة من ستة أشواط تتراوح ارتفاعات حواجزها بين 140 - 160 سم لتعلن في ختامها عن أبطال جدد من جملة الفرسان المشاركين.

ومن بين المشاركين عبد الله المري، محمد الهاجري، أحمد الجنيبي، عارف أحمد، من الإمارات، وهم من ضمن كوكبة من الفرسان الدوليين المشاركين في البطولة الدولية، ثاني فعاليات مهرجان خادم الحرمين الشريفين التي تنطلق اليوم بأشواطها الستة وفرسانها الـ55 سيتنافسون على جوائز ستة أشواط حتى السبت المقبل.

كما يشارك في البطولة الأمريكي ريتشارد سبونر، البلجيكي نيكولا فليب آرت، الأوكراني إلكسندر أوليشينكو، الروسي فلادمير تيجانوف، الفرنسي دافيد فريدريك، والأردنيون هاني بشارات، إبراهيم بشارات، سعيد العابورة، هشام زغلول، والمصري ضياء عمرو بشير، واللبنانيان عساف إخوان، والقطريون الشيخ علي بن خالد، الشيخ محمد بن ناصر، باسم سيف، فالح العجمي، علي الرميحي، مبارك الرميحي، بالإضافة إلى السعوديين الأمير عبد الله بن متعب، كمال باحمدان، عبد الله شربتلي، خالد العيد، فهد العيد، مشاري الحربي، بدر الفرد، ناصر شباب، طلال الصاعدي، سليمان العنبر، مازن اليوسف، عبد العزيز الحقباني، عبد الرحمن الراجحي، ريان بن ريس، عبد الكريم أبار، بندر بن محفوظ، ناصر الشواف، وآخرين سيتنافسون على اللقب الثاني لهذه البطولة البالغ قيمة جوائزها أكثر من مليوني ريال.

وسيقام الشوط الأول برعاية الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) جولتين في جولة بارتفاع 140 – 145سم، فيما يقام الشوط الثاني برعاية الشركة السعودية للأبحاث والنشر جولة ضد الزمن وارتفاع الحواجز 140 – 145سم، أما الشوط الثالث في البطولة فسيقام عصر الجمعة، جولة ضد الزمن وارتفاعات حواجزها 140 – 145سم برعاية (R P M)، فيما يقام الشوط الرابع في البطولة الكبرى شوط السرعة بارتفاع 145سم، والذي تعتمد فيه النتيجة على الجولة الثانية وهو برعاية مجموعة "ابن لادن".

وتختم البطولة مساء السبت بشوطين الأول برعاية توكيلات الجزيرة وهو شوط الجائزة الصغرى، وسيكون الشوط الرئيس على جائزة مجموعة "ابن لادن" برعاية الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اتحاد الفروسية الأمير نواف بن فيصل بن فهد.

ورحَّب رئيس اللجنة المنظمة الأمير الفارس عبد الله بن متعب بالوفود المشاركة في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، وأعرب عن سعادته باجتماع هذه الكوكبة من الفرسان على أرض المملكة مهد الخيل وأرض الفروسية في تظاهرة فروسية تحمل اسماً ورجلاً عظمياً يحتل مكانة في القلوب كان للفروسية ورياضاتها المختلفة الداعم الأكبر ولفرسانها ورجالاتها الموجِّه الأول والد الجميع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وأضاف قائلاً: الأمل يحدونا جميعاً في مشاهدة بطولة راقية المستوى تظهر براعة الفرسان وقوة الخيل ودقة التنظيم؛ لتعزز من مكانة البطولة على القائمة الدولية، وأوضح أن توقيت البطولة مناسب جداً من حيث الإعداد الفني للدوري العربي وبطولة كأس العالم، ومن بعدهما بطولة العالم للفروسية.

وتطرَّق لنتائج الفعالية الأولى من المهرجان وهي بطولة للوطن وقال: لا يختلف اثنان على أن هناك تطوراً لافتاً في مستوى الفرسان الشباب والناشئين الذي يحقق الهدف الأول من إقامة البطولة قبل خمس سنوات، حيث بدأت المستويات تتقارب نتيجة لحسن الإعداد وجودة الخيل، وأن هناك جهوداً تُبذل من أجل التطوير ورقي اللعبة، مما يبعث على الأمل في مشاهدة جيل جديد من الفرسان السعوديين على الساحة الدولية في غضون أعوام قليلة.

وأعرب عن غِبطته بالحضور الجماهيري لبطولة الوطن، وقال إن هذا الحضور وهذا الاهتمام من الناس يؤكد أن رياضتنا وفروسيتنا بخير وأن الناس يحتاجون إلى المكان المناسب للحضور والمشاركة، وهو ما حرصنا عليه كمنظمين بتوفير وسائل الترفيه للأبناء، وإيجاد الفعاليات المتنوعة التي يمضي معها الحضور أجمل الأوقات، من فنون شعبية، ومأكولات، ونشاطات تراثية، والسحب على جوائز مختلفة تجعل من حضور المهرجان أياماً لا تُنسى في حياة الزائرين.

ويتولى إدارة البطولة طاقم تحكيم من قبل الاتحاد الدولي للفروسية برئاسة الألماني جوشيم جليفوس ويساعده أحمد بديوي، برناندو كوستا، محمد دادالله مشرفاً عاماً، وخليل مراد مسؤول الاعتراضات والاستئناف، وغسان برجاسي أعمال السكرتارية، والطيب أشرف الكلا.

أما مصمم حواجز البطولة فهو الإنجليزي روبرت أليس مصمم حواجز دورة لندن الأولمبية في الصيف قبل الماضي، والتي حقَّق فيها المنتخب الوطني السعودي المرتبة الثالثة والميدالية البرونزية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا