برعاية

صباحك أوروبي.. اجويرو وسواريز في طريق برشلونة والريال.. وشيفتشينكو يريد العودة لميلان

صباحك أوروبي.. اجويرو وسواريز في طريق برشلونة والريال.. وشيفتشينكو يريد العودة لميلان

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

سوء فهم لاروخا  مع ايجسوند

صرح جوردون ايجسوند مدرب  جنوب أفريقيا ، بأن خلافه مع توني جراندي المدرب المساعد لمنتخب لاروخا حول تغيير حارس الماتادور فيكتور فالديس، كان سببه حدوث "سوء تفاهم".

وفي تصريحات أدلى بها عقب المباراة الودية بين الفريقين والتي انتهت بفوز جنوب أفريقيا بهدف دون رد، قال ايجسوند إنه لم يعترض على مبدأ تغيير فالديس الذي عانى من إصابة ولم يتمكن من استكمال اللقاء ولكنه كان يؤكد على وجوب الرجوع إلى الحكم قبل اتخاذ قرار كهذا.

وكان جدل قد حدث نتيجة إصابة فالديس ورغبة الماتادور في الدفع بالحارس بيبي رينا بدلا منه رغم أن إسبانيا استنفدت كافة تبديلاتها الستة وفقا للوائح المباريات الودية. ولكن مدرب جنوب أفريقيا أرجع ما حدث إلى أنه سوء تفاهم وأن الجهاز الفني للاروخا  لم يفهم ما كان يقوله وذلك بسبب عائق اختلاف اللغة بينهما.وأوضح ايجسوند أن المباراة كانت ودية وتسير وفقا للوائح الفيفا  لذا فإن الحكم هو الشخص الوحيد المنوط به إجراء استثناء السماح لإسبانيا بإجراء تعديل إضافي عن العدد المسموح لها. وأضاف أن لاعبي إسبانيا سألوه عن رأيه حول الدفع برينا بدلا من فالديس ورد عليهم بأنه ينبغي استشارة الحكم. وأعرب ايجسوند عن سعادته بالفوز على إسبانيا بطلة العالم لعام 2010 ، كما أشاد بالمهارات التي قدمها لاعبوه خلال اللقاء "فنحن كنا نعرف الطريقة التي ستتبعها إسبانيا في اللعب". وفي هذا الصدد قال: "نحن لم نتأهل إلى بطولة كأس العالم ولكننا حققنا الفوز على أبطال العالم وهذا أمر إيجابي".

خمسة واربعون مليونا من اجل سواريز

أكدت تقارير صحفية إسبانية أن مسؤولي ريال مدريد قد بدأوافي التحرك بالفعل من أجل دعم الخط الهجومي للفريق والذي يمتلك فقط كريم بنزميه بجانب لاعب فريق الشباب ألفارو موراتو وذلك عن طريق التعاقد مع لويس سواريز مهاجم ليفربول الإنجليزي. و تقول مصادر صحفية  أن الريال قد أرسلوا عرضا فعليا الى الدولي الأوروجوياني سواريز وأضافت المصادر  المقربة من البيت الابيض  أن العرض الذي قدمه النادي  من أجل التعاقد مع سواريز وصل إلى 45 مليون يورو، وذلك من أجل إتمام التعاقد خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة في يناير/كانون الثاني. ولم تكتف  المصادر  بذلك بل أكدت أن مسئولي ريال مدريد قد وضعوا كافة بنود العقد واتفقوا عليها مع وكيل أعماله  بيري جوارديولا شقيق مدرب  بايرن ميونخ الألماني بيب . الجدير بالذكر أن العديد من الأخبار والتقارير الصحفية قد ربطت بين اللاعب والانضمام إلى الفريق المدريدي  ولكن يبدو أن الصفقة ستأخذ الكثير من الوقت حتى يتم إعلانها وإتمامها بشكل رسمي.

أعلن فريق كالياري صاحب الصف الثالث عشر في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى أنه تعاقد مع أنتونيو أدان الحارس السابق لفريق ريال مدريد، وقدمه رسميا لوسائل الإعلام الأربعاء .

وكان أدان (26 سنة) قد تلقى تكوينه في الفريق الابيض  وصعد للفريق الأول لكنه ظل حبيس كرسي الإحتياط لمدة طويلة للحارس إيكر كاسياس، وحاول المدرب جوزي مورينيو إشراكه أساسيا لكنه تعرض للطرد وبعدها للإصابة مما جعل الفريق الملكي يتعاقد مع ديغو لوبيز في فترة إصابة الحارس الأول. وتألق دييجو لوبيز وحجز مكانا أساسيا تاركا دكة البدلاء لكاسياس ومن بعده أدان الذي رفض دور الحارس الثالث وفضل إلغاء عقده مع الفريق الملكي في الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي و ظل دون فريق، حتى أعلن عن تعاقده مع الفريق الإيطالي.

" فيروس " الفيفا يضرب برشلونه في مقتل

تفاقمت متاعب برشلونة مع الاصابات بعدما أظهرت فحوص معاناة صانع اللعب تشابي من شد في عضلات الفخذ الخلفية وخروج الحارس فيكتور فالديس متأثرا باصابة في مباراة ودية لمنتخب اسبانيا امام جنوب افريقيا فيما أصيب الجناح كريستيان تيو في أربطة الكاحل خلال التدريبات. وظهر فالديس بشكل رائع هذا الموسم لكنه اضطر للخروج من الملعب في الشوط الثاني من المباراة التي خسرتها اسبانيا بطلة العالم واوروبا بهدف نظيف  أمام جنوب أفريقيا في جوهانسبرج بعد نزوله كبديل لايكر كاسياس. وقال الاتحاد الاسباني انه توجد شكوك حول وجود تمزق في ربلة الساق اليمنى لفالديس وانه سيخضع لفحوص من أجل تحديد حجم الاصابة.  وأعلن برشلونة وجود شكوك حول مشاركة تشابي وتيو امام ضيفه غرناطة في الدوري السبت ويعاني تشابي من اصابة في عضلات الفخذ الأيسر بينما أصيب تيو في أربطة الكاحل الايمن. ويفتقد برشلونة بالفعل جهود ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم الذي سيغيب لنحو ثمانية أسابيع بسبب اصابة في عضلات الساق تعرض لها في المباراة التي انتهت بفوز الفريق 4-1 على مضيفه ريال بيتيس في الدوري هذا الشهر. وقال برشلونة ان جيرار بيكي وخوردي البا ثنائي الدفاع تدربا بشكل منفرد الثلاثاء مع استمرار تعافيهما من الاصابة لكنه لم يؤكد مشاركتهما في مباراة يوم السبت.  وشارك سيسك فابريجاس الذي قد يلعب بدلا من تشابي في المران بشكل طبيعي مع تعافيه من اصابة في الركبة تعرض لها في مباراة بيتيس. ولم يخسر برشلونة أي مباراة في الدوري هذا الموسم ويتصدر المسابقة متقدما بثلاث نقاط على اتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني بعد خوض 13 اسبوع  

ميسي يثيرالسخرية من بذلته غالية الثمن   

عاد ليو ميسي ، ، ليثير الجدل بشأن ذوقه في اختيار الملابس ، حيث تعرض لانتقادات وسخرية بسبب البدلة التي ارتداها في حفل تسلم جائزة الحذاء الذهبي امس . أن البذلة التي ارتداها ميسي من تصميمات شركة (دولتشي آند جابانا) الإيطالية ، لكنه اشتراها من فرعها بالولايات المتحدة بسعر يقدر ب"خمسة آلاف يورو". واختار (البرغوث) بدلة سوداء مزينة بالورود ، أثارت الكثير من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تلك التي ارتداها في حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية العام الماضي، من تصميم نفس الماركة ، وكانت سوداء اللون ايضا يتوسطها نقاط بيضاء مع بابيون من نفس اللون.

ميسي سيفوز لو زالت الضغوط

أكد ساندرو روسيل أن ليو ميسي سيفوز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2013 "في حال عدم وجود ضغوط سياسية أو إعلامية". وقال روسيل في تصريحات صحفية أثناء حضوره مراسم تسليم ميسي لجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا للمرة الثالثة في رقم قياسي "إذا امتنع الناس عن استخدام الضغط السياسي أو الإعلامي ، ستكون الكرة الذهبية من نصيب ميسي". وأضاف رئيس النادي الكتالوني "لو كان الأمر بيدي لاخترت في الترشيحات ليو ثم ليو ثم ليو، ومن بعده تشافي وإنييستا، وبوسكيتس في المركز السادس".

وتبدو حظوظ ميسي منخفضة وفق استطلاعات الرأي للاحتفاظ بالجائزة للمرة الخامسة على التوالي حيث عانى من الإصابات على مدار الموسم ، فيما تبدو فرص غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بجانب الفرنسي فرانك ريبيري الأقوى من بين المرشحين. كما شدد على أنه رأى ميسي "سعيدا ومطمئنا" رغم تعرضه لإصابة عضلية ستبعده عن الملاعب لنحو شهر ونصف، لذا أبدى ثقته في أن (البرغوث) "سيعود بمستوى أفضل مما كان عليه، أو بنفس المستوى على أقل تقدير".

اجويرو هل هو بالطريق الى كامب ناو؟

أكدت تقارير صحفية أن الدولي الأرجنتيني سيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي يرغب في الرحيل عن الدوري الإنجليزي الممتاز والعودة للدوري الإسباني.وأشارت مصادر  إلى أن أجويرو لاعب نادي أتليتكو مدريد السابق سيطلب من مسؤولي ناديه الحالي  الرحيل وذلك من أجل العودة إلى الدوري الاسباني  وبالتحديد من أجل الانضمام على برشلونة.

وأكدت مصادر لنا  أن رحيل أجويرو من مانشستر سيتي لن يكون بالشيء السهل خاصة بعد تألقه الكبير مع الفريق هذا الموسم وتسجيله لاربعة عشر  هدف حتى الآن. ولكن ليس  هذا هو السبب الوحيد الذي أشارت إليه المصادر  حيث أكدت أن القيمة المالية الكبيرة التي دفعها مسؤولي النادي الإنجليزي عند التعاقد مع اللاعب قادما من نادي أتليتكو مدريد ستجعلهم يطلبون مقابل مادي كبير من أجل التخلي عن خدماته. وكانت تقارير صحفية إسبانية قد إشارة منذ أيام إلى أن ليو ميسي قد أوصى بالتعاقد مع زميله ومواطنه أجويرو إلا أن تاتا مارتينو يفضل التعاقد مع لاعبين في الخطوط الدفاعية خلال الفترة القادمة.

اعلن  مسؤولو نادي يوفنتوس عن  اهتمامهم بضم البرتغالي الدولي  ناني جناح نادي مانشستر يونايتد الانجليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة لدعم صفوف الفريق الذي ينافس على لقب الدوري والتأهل لدور ال 16 لدوري الأبطال. واشارت مصادر صحفية  ان  انتونيو كونتي جدد طلبه للمسئولين بضرورة ضم احد اللاعبين في مركز الجناح لتعويض الغياب الطويل لسيموني بيبي جناح الفريق المصاب منذ ما يزيد عن عام وهو ما يتوفر في ناني.

ويرغب مسؤولو يوفنتوس في استغلال رغبة اللاعب في الرحيل في ظل قلة مشاركاته تحت قيادة المدرب مويس هذا العام. يذكر ان اسم البرتغالي ناني قد ارتبط بالانتقال إلى يوفنتوس اكثر من مرة العامين الماضيين.

اعلن  رجل الأعمال ايريك توهير الرئيس الجديد لنادي انتر ميلان ان  مدرب الفريق والتر ماتزاري هو الرجل المناسب في المكان المناسب بل شبهه  كثيراً بالبرتغالي جوزيه مورينيو مبدياً ثقته الكبيرة في قدرة المدرب على بناء فريق جديد للنادي.  وقال توهير " انا متشوق جداً لبدء العمل ، أنا مشجع للانتر منذ سنوات طويلة والأن اصبحت الرئيس وهو ما يضع على كاهلي حملاً أكبر ". وأضاف توهير " من الناحية الرياضية ، أرى ان لدينا نواة جيدة لفريق قوي عن طريق لاعبينا الشباب وهم يحتاجون للاندماج مع الفريق الأول بذكاء ، وانا اثق في قدرة المدرب ماتزاري على فعل ذلك وبناء فريق قوي للمستقبل ، انه يذكرني كثيراً بالبرتغالي مورينيو ". واستمر رجل الأعمال الاندونيسي في حديثه قائلاً " بدأت افهم بشكل اكبر اليات العمل داخل النادي واستراتيجيه الفريق الفترة المقبلة وأعتقد انه علي التحدث قريباً مع المدرب ماتزاري لتحديد الأسماء المطلوبة في السوق الكروية لتقييم موقفنا في يناير ويونيو المقبلين ".

اصبح اجناسيو  اباتي ظهير  الميلان و الازوري محور  اهتمام مسئولي يوفنتوس لدعم الجهة اليمنى بالفريق الابيض و الاسود في  الموسم المقبل بعدما تألق في الفترة الأخيرة ونجح  في تثبيت نفسه في التشكيلة الأساسية لناديه  و الاتزوري .عقده مع الميلان ينتهي  صيف عام 2015 و هو ما زاد من اهتمام مسئولي اليوفي به حيث ربما يضطر الميلان للموافقه على بيعه  الصيف القادم  حتى لا يرحل مجاناً في حالة عدم تجديد عقده. المعروف ان  زينت سان بطرسبرج الروسي ضمه  الصيف الماضي إلا أن مسئولي الميلان تمسكوا به ورفضوا الاستغناء عنه.

شيفيتشينكو يريد العودة مدربا للميلان

اعلن  الاوكراني  المعتزل اندريه شيفشينكو ان العمل مع منتخب بلاده او ناديه السابق الميلان سيكون شيئاً مثالياً مع بداية مشواره في العمل الاداري بعد اعتزاله كرة القدم.

وقال شيفشينكو في تصريحات تلفزيونية انها بداية مرحلة جديدة في حياتي ، انا الان اعيش مرحلة انتقاليه هامة ، ستكون مثاليه لو نجحت في الحصول على وظيفة مع منتخب بلادي او الميلان ". وأضاف شيفشينكو معلقاً على حتمالية رحيل جالياني المدير العام للميلان " جالياني صنع تاريخاً مع الميلان وعلاقته بسيلفيو بيرلسكوني لا تحتمل اي شكوك وقرأت مثل غيري عن احتمالية رحيله بنهاية الموسم ".واستمر الاسطورة الاوكرانية في حديثه قائلاً " أعتقد ان الامر هو مجرد شائعات ، وعلى كل حال دعنا ننتظر ونرى بأنفسنا ماذا سيحدث ". و حاول اندريه العمل في مجال السينما لكنه لم يحظ بنجاح كما حاول العمل بعرض الازياء لكنه لم يستمر رغم انه يمتلك بيتا شهيرا للازياء في كييف

مارتينيز يتطلع للميرزي سايد الاول

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا